اخبار الامانات

الدكتورة المحامية عصمت الميرغنى رئيسة الحزب الاجتماعى الحر : الحزب اتخذ بالفعل الاجراءات اللازمة مع اعضاء الحزب فى جميع دوائره للدفع في انتخابات مجلس النواب 2020

المستندات المطلوبة للترشح لعضوية مجلس النواب

اعلن الحزب الاجتماعى الحر  فى اجتماعه الاخير مع اعضاء وقيادات الحزب ورؤساء الامانات والامانات الفرعية عن فتح باب الترشح باسمه لمن يرغب فى الترشح لعضوية مجلس النواب من أعضاء الحزب وقياداته أو من المستقلين الراغبين فى الترشح باسم الحزب الاجتماعى الحر على ان يتقدم الراغب فى خوض الانتخابات بملف الترشح وبه أصل المستندات المطلوبه..

وقالت الدكتورة المحامية عصمت الميرغنى رئيسة الحزب الاجتماعى الحر ان الحزب اتخذ بالفعل الاجراءات اللازمة مع اعضاء الحزب فى جميع دوائره للدفع في انتخابات مجلس النواب 2020 وذلك من خلال العناصر الوطنية التى تمتلك الرغبة لتقديم أداء برلماني يتوافق مع المرحلة القادمة التى تمر بها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى من اجل تواصل واستكمال البناء الديمقراطى للدولة المصرية وكذلك حفظ السلام الاجتماعي وتعزيز المشاركة المسئولة بين الدولة والمواطن.

صرح بذلك على خليل نائب رئيس الحزب لشؤن العضوية والتثقيف السياسى واضاف انه فى حالة الرغبه فى الترشح ضمن القائمة الخاصة للحزب الاجتماعى الحر .. ان يتقدم بملف به اصول المستندات الخاصة به وايضا أصول المستندات لاحتياطيه فى القائمة.

المستندات المطلوبة للترشح لعضوية مجلس النواب

وفى نفس السياق حدد قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014 المٌعدل بالقانون رقم 140 لسنة 2020، أن يُشكل مجلس النواب من (568) عضوًا ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 25% من إجمالي عدد المقاعد، ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين عدد من الأعضاء في مجلس النواب لا يزيد على 5%، وذلك كله وفق الضوابط المنصوص عليها في هذا القانون.
وبحسب ما نص عليه القانون في المادة (10)، فإنه يقدم طلب الترشح لعضوية مجلس النواب في الدوائر المخصصة للانتخاب بالنظام الفردي من طالبي الترشح كتابة إلى لجنة الانتخابات بالمحافظة التي يختارها للترشح خلال المدة التي تحددها اللجنة العليا للانتخابات على ألاَّ تقل عن خمسة أيام من تاريخ فتح باب الترشح.
  المستندات المطلوبة والتي اشترط القانون بأن تكون مصحوبة بطلب الترشح:
• بيان يتضمن السيرة الذاتية للمترشح وبصفة خاصة خبرته العلمية والعملية.
• صحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح.
• بيان ما إذا كان مستقلًا أو منتميًا إلى حزب، واسم هذا الحزب.
• إقرار ذمة مالية له ولزوجه وأولاده القصر.
• الشهادة الدراسية الحاصل عليها.
• شهادة تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية، أو ما يفيد الإعفاء من أدائها طبقًا للقانون.
• إيصال إيداع مبلغ عشرة آلاف جنيه، تودع خزانة المحكمة الابتدائية المختصة بصفة تأمين.
• المستندات الأخرى التي تحددها الهيئة الوطنية للانتخابات لإثبات توفر الشروط التي يتطلبها القانون للترشح.
وتنظم اللجنة كيفية نشر البيانات اللازمة لكفالة الحق في المعرفة.
وتسري الأحكام المنصوص عليها في الفقرات السابقة على مترشحي القوائم، على أن يتولى ممثل القائمة الانتخابية اتخاذ إجراءات ترشحهم بطلب يقدم على النموذج الذي تعده الهيئة الوطنية للانتخابات، مصحوبًا بالمستندات التي تحددها الهيئة لإثبات صفة كل مترشح بالقائمة، وبإيصال إيداع مبلغ اثنين وأربعون ألف جنيه بصفة تأمين للقائمة المخصص لها (42) مقعدًا، ومائة ألف جنيه للقائمة المخصص لها (100) مقعدًا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق