اخبار حزبية

الميرغنى : ” مجلس الشيوخ “يسهم في ترسيخ الدعائم الديمقراطية ودعم التعددية الفكرية

المشروعات التي أتم إنجازها مجلس النواب في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي توافقت مع طموحات المواطن المصرى من أجل بناء الدولة المدنية الديمقراطية

فى تصريحات لا تنقصها الصراحة قالت الدكتورة المحامية عصمت الميرغنى مؤسس ورئيسة الحزب الاجتماعى الحر : ان التجربة العملية أظهرت أهمية وجود غرفة ثانية للسلطة التشريعية بهدف معاونة مجلس النواب على إنجاز العملية التشريعية وسنّ القوانين بطريقة تضمن الشفافية والاستفادة من الخبرات الوطنية وسماع أكبر قدر من الآراء المجتمعية.

فالغرفة الثانية أثبتت نجاحاً عملياً داخل العديد من الدول التي أخذت بهذا النظام ومنها فرنسا وايطاليا والهند والبرازيل والأرجنتين وكندا وجنوب افريقيا واستراليا واليابان وسويسرا، وبناء على التعديلات الدستورية الأخيرة، تم الاستفتاء على عودة الغرفة الثانية للبرلمان وهي ” مجلس الشيوخ ” مما يسهم في ترسيخ الدعائم الديمقراطية ودعم التعددية الفكرية في هذه الدول.

ويضمن مجلسالشيوخ زيادة التمثيل المجتمعى وتوسيع المشاركة وسماع أكبر قدر من الأصوات والآراء، وضمانة مهمة تطوير السياسات العامة للدولة وبرامجها الاقتصادية والاجتماعية ووالاستفادة المثلى بالخبرات المصرية .

لماذا الحزب ساند القائمة الوطنية

والحزب الاجتماعى الحر ساند القائمة الوطنية فى انتخابات مجلس الشيوخ لاننا  على موعد جديد يضاف الي سجل انجازات وتعهدات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاصرار على مواصلة واكتمال النظام الديمقراطى بجوار المسار الاقتصادى والحضارى والتنموى للعبور بمصر والشعب المصرى الى مسار الشعوب المتقدمة ووضع الدولة المصرية فى مسارها الحضارى الصحيح الذى حرمت منه طوال سنوات عديدة لكى تتقدم مصر صفوف الدول التى تتباهى باكتمال النظم الاقتصادية والديمقراطية  والتشريعية لدبها . فالقائمة الوطنية من أجل مصر كيان سياسي برلماني يساند الدولة ويدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وأضافت ان الوطن والمواطن هما اساس عمل القائمة والدراسة الكاملة لمشروعات القوانين والاتفاقيات والخطة.

 مجهودات الحكومة المصرية

واوضحت الدكتورة المحامية عصمت الميرغنى مؤسس ورئيسة الحزب الاجتماعى الحر : اننا جميعا ادركنا حجم التداعيات الكبيرة التي خلفها الوباء الذي يجتاح العالم الآن، المتمثل في فيروس كورونا المستجد… لقد تأثرنا بتداعيات هذا الوباء ووضعت الحكومة خططها الاحترازية سابقين معظم دول العالم، فعافانا الله من الأرقام الفلكية التي يشهدها العالم في الحالات المصابة وفي الوفيات.

واقول أيضا أن الحكومة المصرية “واجهت كل هذا بسيناريوهات وُضعت بمستوى علمي جيد طبقا للمعايير الطبية والوقائية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية”،لتجاوز هذه الأزمة، واطلب من المواطنين إلى الاستمرار فى الالتزام بالإجراءات التي حددتها وزارة الصحة. وقد الحكومة المصرية بدورها لتوعية  المجتمع المصري بخطورة فيروس كورونا وتوحدت جميع مؤساسات الدولة لماجبهة جميع السينريوهات.

اوضحت الدكتورة المحامية عصمت الميرغنى مؤسس ورئيسة الحزب الاجتماعى الحر فى تصريحاتها ان مصر هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي حافظت علي النمو الاقتصادي فقد أشار البنك الدولي إلى أن مصر تعد الأفضل أداءً بمؤشر القدرات الإحصائية بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يصدر عن البنك ويقيس جودة البيانات وإمكانية الوصول إليها، وهي الدولة الوحيدة التي من المتوقع أن تحقق معدلات نمو موجبة بنصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بين اقتصادات المنطقة.

 واضافت : ان مجلس النواب يقوم بدوره على خير وجه تشريعى ورقابى، والدليل حجم القوانين والأدوات الرقابية حول الموضوعات والمشاكل التى تواجه المجتمع والمواطنين، والتى يتم مناقشاتها ويتناولها فى جلساته عبر الأدوات الرقابية من أسئلة وطلبات إحاطة وطلبات مناقشة فردية ومناقشات جماعية واستطلاع ومواجهة

المشروعات التي أتم إنجازها مجلس النواب في عهد

الرئيس عبدالفتاح السيسي لها اهمية كبرى

وتأخر انجازها سنوات طويلة 

وقالت الميرغنى : كل المشروعات التي اتم إنجازها مجلس النواب في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي لها اهمية كبرى وتأخر انجازها سنوات طويلا .. والتى توافقت بطموحات المواطن المصرى من أجل بناء الدولة المدنية الديمقراطية.

لذلك اطالب بإعادة بث جلسات مجلس النواب مرة أخرى وهذا أمر مهم خلال الفترة المقبلة لأنها تظهر مجهود نواب البرلمان للمواطنين وتبرز النشاط البرلماني. فبث الجلسات يخلق حلقة وصل بين البرلمان والمواطن و الفترة الراهنة التي تمر بها الدولة المصرية صعبة للغاية على كل المؤسسات ومن بينها البرلمان الذى يقوم بدوره علي اكمل وجه و حقق أقصى وافضل ما يستطيع تحقيقه خلال الفترة الماضية وأدى النواب دورا وطنيا مهما في ظل هذه المرحلة التي تمر بها البلاد

وانا هنا انتهز الفرصة واطلب من الساده النواب ومن رئيس المجلس ان يقدم مجلس النواب كشف حساب بما تم إنجازه للشارع المصري كل فترة، لأن البرلمان الحالي قدم الكثير للمواطن فهناك قانون الاستثمار، وقانون التأمين الصحى، وقانون منع القرصنة وحماية البيانات الشخصية، قانون تنظيم عمل الجمعيات الأهلية، وقانون المجلس ‏الأعلي للثقافة، وقانون جوائز الدولة للإنتاج الفكرى وتشجيع ‏العلوم الإجتماعية والفنون، وقانون تيسير إجراءات منح ‏تراخيص المنشآت الصناعية، علاوة عن 6 قوانين للترخيص ‏لوزير البترول والثروة المعدنية بالتعاقد مع بعض شركات البترول والغاز ‏للبحث عن البترول والزيت واستغلالهما، وقانون الاستثمار، وقانون التأمين الصحي الشامل، وقانون ‏مكافحة الهجرة غير الشرعية. وغيرهاهذا بالاضافة الى  حل أزمة تضارب بعض القوانين والتشريعات التي كانت موجودة

وشددت الدكتورة المحامية عصمت الميرغنى مؤسس ورئيسة الحزب الاجتماعى الحر على ان الحملة المضادة ضد مصر التي تقودها الجزيرة واخواتها في الاعلام التركي والارهابى حملة مكشوفة ومفضوحة لتشوية صورة مصر امام العالم.

واضافت : مصر امنة واقل دول العالم اصابة بكورونا مطالبة المصريين بالهدوء والالتزام بتعليمات  الحكومة ووزارة الصحة مؤكدة ان مصر تتميز بأن اكثر من65% منها شباب بعكس الدول الاخري التي يكثر بها كبار السن.. الحكومة والشعب يقفون في خندق واحد يدا تبنى ويدا تحمل السلاح ..

ادام الله علي مصر الامن والامان وجفظها وحفظ قائدها الرئيس عبد الفتاح وجفظ شعبها المصرى الاصبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق