اخبار حزبية

هيكلة الاجتماعى الحر والدفع بالشباب فى المواقع القيادية والتجهيز للمحليات القادمة وراء عدم مشاركته فى الانتخابات

الدكتورة المحامية عصمت الميرغنى رئيسة الحزب الاجتماعى الحر : القائمة الوطنية من أجل مصر كيان سياسي برلماني يساند الدولة ويدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية

أكدت الدكتورة المحامية عصمت الميرغنى رئيسة الحزب الاجتماعى الحر ان القائمة الوطنية من أجل مصر كيان سياسي برلماني يساند الدولة ويدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية والاهتمام بمشاكل المواطنين وبخاصة محدودي الدخل والعمال والفلاحين وذوي الاحتياجات الخاصة. 
وقالت الميرغنى ان تشكيل القائمة يمثل كل ألوان الطيف السياسي والمراة والشباب.
صرح بذلك على خليل مساعد ونائب رئيس الحزب الاجتماعى الحر .. واوضح ان مشاركة الشباب أحد أشكال الديمقراطية والحكم الرشيد، كما انها شكل من أشكال الرقابة الشعبية وهذه المشاركة تعزز من التنمية السياسية، وتقلل من حالة الفراغ السياسي التي يعيشها الشباب عبر تهميشهم وعدم الاهتمام بقضاياهم في برامج وأنشطة الأحزاب السياسية.
فكان لابد من تطوير الأحزاب السياسية عبر تجديد دمائها بإطلاق أيدي الشباب في تقلد المسؤولية داخل هذه الأحزاب، والذي من الضروري أن يكون فعلا حتى صبح وجود الأحزاب نفسها وجودا فاعلا ومؤثرا ومبدعًا في الحراك الاجتماعي والسياسى والاقتصادى. لذلك بعد دراسة قامت بها كوادر الحزب الاجتماعى الحر  وهم متخصصون فى العلوم السياسية والامنية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والاعلامية برئاسة د/ المحامية عصمت الميرغنى رئيسة الحزب الاجتماعى الحر خلصت الدراسة الي انة فى هذة الظروف التى تمر المنطقة العربية من تطورات سياسية واجتماعية واقتصادية اثرت وتؤثر على الشعوب العربية وايضا لها مردود على الشعب المصرى كان لابد من اعادة هيكلة قيادات واعضاء الحزب الاجتماعى الحر وكان ذلك وراء الاحجام عن مشاركة رموذ واسماء مثلت الحزب فى االانتخابات النيابية والتشريعية على مدى سنوات طويلة حتى مل المواطن من وجودهم منافسين فى كل الاستحقاقات البرلمانية .
واضاف علي خليل ان د/ المحامية عصمت الميرغنى رئيسة الحزب الاجتماعى الحر وجهت قيادات الحزب بضرورة ايجاد كوادر  شبابية جديدة والدفع بهم فى المواقع القيادية والتجهيز للمحليات فى جميع المحافظات والمراكز والقرى.
ومن هذا المنطلق وجد الحزب الاجتماعى الحر انه لابد من مساعدة الشباب المصرى في كافة المجتمعات الحضرية والريفية لإعطاء الحق الديمقراطي الدستوري لكافة أفراد المجتمع البالغين العاقلين في الإشتراك بصورة منظمة في صنع القرارات السياسية التي تتصل بحياتهم والاعتماد عليه فى اعادة بناء كوادره السياسية من القاعدة الى القمة وبالانتخاب الحر المباشر فى جميع الامانات الرئيسية والفرعية.
واضاف خليل ان د/ المحامية عصمت الميرغنى اوضحت انها مهمة شاقة وتجربة سياسية جديدة ورائدة يقوم بها الحزب الاجتماعى الحر اعتمادا علي البرنامج الخاص للحزب واستجابة لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى لدور الشباب واعداده سياسيا واجتماعيا واقتصاديا لانه في المستقبل القريب سيكونون هم القادة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق